السبت، 11 يونيو 2011

عجبا اهل القرآن


في كل مرة أقرأ بعضا من القصص المرتبط بالأنبياء أجد ان الأئمة السابقين وعلماء الدين يأخذوا القصص النبوي عن طريق الاسرائيليات وكذلك من اهل الانجيل عجبا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

التوراة او اهل التوراة من الحبر اليهودي وكذلك من علماء الدين اليهودي والمهتمين بالتأريخ علي حد قولهم ( القصص او قصة حكاية الحياة ) كتبوا كثيرا عن الحياة الابراهيمية من حيث العبادات والملك الطاغية في ذلك الوقت وكذلك تكلموا عن مولد ونشأة ابراهيم ابو الأنبياء وكذلك تكلموا عن مسيرته في الدعوة لرسالته .مع العلم انها مغالط بها من حيث العقيدة ولكن لم يجدوا اجابة لسئوال العامة من اهل الاسلام وهم الأئمه وعلماء الدين الاسلامي اقصد لم يجدوا ردودا عندهم ليجيبوا اهل العامة عن مكان ونشأة و سيرة ابراهيم وقت دعوته لرسالتة ( الملة الابراهيمية ) هم بحثوا ولم يجدوا في التراث السابق لأهل العلم من المسلمين ولم يكن لهم خيارا إلا ان يأخذوا بما هو موجود في كتب اليهود وكذلك المسيحيين .
بمعني ان ابراهيم ابو الانبياء (ومع العلم انهم ليس لديهم الدليل الذي يدل علي هذا الكلام اي الحبر اليهودي وعلماء الدين التهودي ) قالوا انه ولد ونشأ ودعي لرسالته من منطقة الشام وثبتت تلك الاقوال علي مر العصور وامتدت بعد الدعوة الاسلامية واصبحت عقيدة راسخة لدي الجميع من اهل الاديان ان ابراهيم ودعوته نشأت في الشام .
والموضوع الثاني وهو الأهم ان اهل العلم من المسلمين وائمته الذين يهتمون بالقصص النبوي
ذكروا في احاديثهم عن علامات الساعة الكبري ان المهدي المنتظر سيأتي في آخر الزمان وان تلك الصفحات ستشهد وجود المسيخ الدجال وكذلك خروج قوم يأجوج ومأجوج والأغرب من ذلك عودة المسيح عيسي ابن مريم بني رب السماء وذلك لما ورد عن المسيحيين انفسهم بأن عيسي ابن مريم سينزل الي الأرض في آخر الزمان ويطهر الأرض من الفساد .
أي منطق يقول ان رب الكون بعد ان توفي بشر او نبي ويقول له انني سارجعك الي الدنيا فهل من المنطق ان رب الكون يرجع عيسي ابن مريم مرة اخري الي الواقع ويأمره بالدعوي مرة اخري ؟
فإذا عاد الي الأرض فمن منطق من يدعو ؟ منطق المسيحيين وهم يقولوا عليه أنه ابن الله وهذا بمنطق السيحيين الشرقيبن أم بمنطق المسيحيين الغربيين الذين يدعوّا ان المسيح عيسي بن مريم انه إلاه يعبد .
اما اذا كان بمنطق المسلمين فهو معروف انه النبي الذي بعثه رب السماء كمثل باقي الانبياء لدعوة الله الواحد وان الدين عند الله الاسلام .
فاذا كانت المعلومه عند المسيحيين التي ورثوها عن قساوستهم ورجال الدين المسيحي تقول ان عيسي قادم الي الارض في آخر الزمان فمن اين جاءت المعلومة لأهل الدين الاسلامي من أئمتهم وكذلك من علماء الدين الاسلامي بان عيسي سينزل الي الارض في آخر الزمان ويصلي بالناس بعد ان يطهر الارض من كل شر .
فاذا كان نزول عيسي ابن مريم في آخر الزمان بالشئ المؤكد عند المسلمين لا اقول من اين جاؤا بتلك المعلومات ولكن اقول لهم ما دور المهدي المنتظر الذي سيأتي ايضا في آخر الزمان ؟
لماذا يرسل رب الكون المهدي وعيسي مع العلم ان الناس جميعا من المسلمين والمسيحيين ينتظرون المسيح عيسي فان عيسي لن يجد عناءا شديدا لدي المسيحيين والمسلمين وذلك لأنه يعلم جيدا اسلوب الدعوة ومعه آياته المتفق عليها عند المسيحيين والمسلمين ايضا بانه يحيي الموتي ويشفي الناس من امراض مستعصية .بمعني ان المسيح عيسي ابن مريم معه الاسلحة او الآيات القوية التي تجعل الناس تتبعه دون مقاومه او رفض يذكر وخاصةانهم علي علم ان المسيح عيسي ابن مريم كان يفعل كل تلك المعجزات .
فالمسيح ام المهدي في ان تتبعه الناس في آخر الزمان ؟
المقصد ان اهل الدين المسيحي واهل الدين الاسلامي علي سراب حُلمي اي علي خيال واسع بان رب الكون سينزل عيسي في آخر الزمان ليطهر الارض فمن اين اتوا المسلمين بذلك اعتبروني جاهل ولم اقرأ القرآن إلا في آيه واحدة تقول [ إذ قال الله ياعيسي إني متوفيك ورافعك إلي ومطهرك من الذين كفروا وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلي يوم القيامة ثم إلي مرجعكم فأحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون ] انظر الي تلك الآيه في سورة آل عمران ارجو ان تتمعن فيها جيدا وخاصة الي يوم القيامة وخاصة الي مرجعكم .وللحديث بقية
__________________
الكاتب/ هشام رمضان سالم
كتاب احياء غيب الانباء
للتواصل : 0020105659540
0020119759367

الايميل : alehdaa@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق